نساء صامدات ... دورة تدريبية لذوي الشهداء



تفاصيل الخبر

بدأت اليوم فعاليات الدورة التدريبية/ نساء صامدات / التي تقيمها لجنة سيدات الاعمال في غرفة صناعة حلب وتستهدف من خلالها السيدات من ذوي الشهداء.

 

وأوضحت المهندسة آني ماركوسيان رئيسة اللجنة أن هذه الدورة هي الخامسة التي تقيمها اللجنة انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية ووفاءً لدماء وتضحيات الشهداء ، لافتة إلى أن الهدف من هذه الدورات هو تمكين السيدات للبدء مشاريعهن الخاصة التي توفر لهن مصدر دخل ثابت ودائم ومساعدتهن بكافة السبل ليصبحن سيدات منتجات وفاعلات في المجتمع سواء من خلال التدريب المستمر والمتقدم أو تقديم المشورة بكافة الموضوعات المتعلقة بعملهن أو توفير الدعم لهن ورعاية مشاريعن الخاصة مستقبلاً .

 

وضمن فعاليات اليوم الأول ألقت السيدة سماح خياطة عضو لجنة سيدات الأعمال محاضرة بعنوان / كيف تكتشف نفسك / نوهت من خلالها أن كل فرد منا يمتلك الكثير من المهارات والطاقات والقدرات وهو بحاجة لاكتشافها واستثمارها بشكل صحيح بما يعود بالنفع والفائدة عليه وعلى المجتمع .

 

الجدير بالذكر أنه تشارك في الدورة 20 سيدة يتلقين على مدى عشرة أيام محاضرات عن مهارات التواصل وإدارة الوقت وريادة الاعمال وكيفية ايجاد فكرة المشروع ووضع خطة العمل ومهارات التسويق ودراسة التكاليف بالإضافة لمحاضرات عن عقود العمل والتراخيص الصناعية وكيفية التعامل مع المصارف وصياغة العقود وغيرها من المحاضرات التخصصية .