بدء فعاليات برنامج التدريب العملي الشتوي لطلاب المعاهد



تفاصيل الخبر

بدأت اليوم فعاليات برنامج التدريب العملي الشتوي لطلاب المعاهد الذي تنفذه غرفة صناعة حلب بالتعاون مع جامعة حلب بمشاركة 250 طالباً وطالبة .

 

وقدم المهندس محمد رأفت شماع أمين سر غرفة الصناعة لمحة عن الغرفة ولجانها ودورها وعملها في تحسين بيئة العمل والإنتاج، موضحاً أهمية هذا البرنامج التدريبي الرائد في إعداد الطلاب مهنياً وعملياً وربط الجانب النظري بالجانب العملي لتمكينهم من دخول سوق العمل بكل اقتدار ، ولافتاً إلى حرص غرفة صناعة حلب على إنجاح عملية التدريب ودعم الشباب بكل ما يلزم وتبني المشاريع والأفكار المتميزة إيماناً من الصناعيين بأهمية دور جيل الشباب في المرحلة الراهنة والمستقبلية في بناء الوطن .

 

وقدم كل من الصناعيين تيسير دركلت واسامة عجوم وعبد القادر طرقجي لمحة شاملة عن قطاعات الصناعة / النسيجية والكيميائية والغذائية والهندسية/ ومميزات ومكونات وحلقات إنتاج كل قطاع ، كما تطرقوا لموضوع الأمن الصناعي وضرورة توخي الدقة والحذر لضمان السلامة الشخصية .

 

كما قدم الدكتور احمد قباني مدير مركز تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات في الغرفة لمحة عن المركز واهدافه ونشاطاته والدورات التي يقيمها بهدف تأهيل العمالة وسد الفجوة الحاصلة بين المعامل وسوق العمل .

 

بعد ذلك تم تقسيم الطلاب على أربع مجموعات على أن تبدأ يو غد الأحد عملية التدريب العملي في المنشآت الصناعية وخلالها سيتم تعريف الطلاب على مكونات كل صناعة ومراحل عملها وحلقاتها ومنتجاتها .

 

حضر انطلاقة البرنامج الدكتور محمود رحال مدير المعاهد بجامعة حلب وعدد من المعنيين.

 

والجدير بالذكر أن مدة التدريب العملي هي اسبوع واحد .