البدء بدورة ممارسات التصنيع الجيد GMP



تفاصيل الخبر

بدأت اليوم فعاليات الدورة التدريبية حول ممارسة التصنيع الجيد GMP التي يقيمها مركز تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات في غرفة صناعة حلب بالتعاون مع شركة ألفا للصناعات الدوائية .

 

ولفت المهندس محمد رأفت شماع أمين سر غرفة صناعة حلب إلى أن هذه الدورة هي استمرار للدورات التي يقيمها مركز تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات في غرفة صناعة حلب والهادفة بمجملها لتعزيز قدرات الكوادر البشرية وتزويد المشاركين بالمعلومات النظرية والتطبيقات العملية لتأهيلهم بما يلبي احتياجات سوق العمل ويسد الفجوة الحاصلة ويساهم في توفير فرص عمل للمشاركين أو تحسين ظروف عملهم .

 

وأوضح الدكتور ابراهيم قلعه جي مدير مركز تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات إلى أن المركز ينطلق في عمله وبرامجه ودوراته من الحاجة الفعلية لسوق العمل وضرورة التأهيل والتدريب المستمر لرفع الكفاءة والمهارة وزيادة الإنتاجية .

 

من جانبه أشار المهندس وهبي كالوك إلى أن ممارسات التصنيع الجيد هي اليوم الاساس في الصناعات الدوائية والغذائية ، لافتاً إلى أن الدورة تتضمن 12 ساعة تدريب موزعة على اربع جلسات وتتضمن معلومات نظرية وتطبيقات عملية حول أهم مفاهيم الجودة والتنظيف والتطهير الصحي والممارسات السلوكية للافراد .